تقدم هذه الورقة الصادرة من وزارة الاعمال والتجارة البريطانية، أحدث الإحصائيات المتعلقة بالتجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة والعراق. اصدرت هذه الورقة الاحصائية في 20 حزيران/يونيو 2024.

إجمالي التجارة في السلع والخدمات (الصادرات بالإضافة إلى الواردات) بين المملكة المتحدة والعراق بلغ 1.1 مليار جنيه إسترليني في الأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2023، بزيادة قدرها 15.4% أو 141 مليون جنيه إسترليني بالأسعار الحالية مقارنة بالأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2022. من هذا الإجمالي البالغ 1.1 مليار جنيه إسترليني:

– إجمالي الصادرات البريطانية إلى العراق بلغ 770 مليون جنيه إسترليني في الأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2023 (بزيادة قدرها 18.3% أو 119 مليون جنيه إسترليني بالأسعار الحالية مقارنة بالأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2022)؛

– إجمالي الواردات البريطانية من العراق بلغ 287 مليون جنيه إسترليني في الأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2023 (بزيادة قدرها 8.3% أو 22 مليون جنيه إسترليني بالأسعار الحالية مقارنة بالأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2022).

كان العراق الشريك التجاري رقم 89 للمملكة المتحدة في الأرباع الأربعة حتى نهاية الربع الرابع من عام 2023، حيث شكل 0.1% من إجمالي التجارة البريطانية.

في عام 2021، لم تتوفر بيانات حول رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) الخارجي من المملكة المتحدة في العراق بسبب سياسة الكشف عن البيانات. في عام 2021، لم تتوفر بيانات حول رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) الداخلي في المملكة المتحدة من العراق بسبب سياسة الكشف عن البيانات.

حول هذه الإحصائيات تقدم هذه الورقة الإحصائية أحدث الإحصائيات المتعلقة بالتجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة والعراق. تلخص هذه الورقة مجموعة واسعة من البيانات المتاحة للجمهور، من مزودي البيانات مثل مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) وهيئة الجمارك والإيرادات (HMRC)، بالإضافة إلى مزودي البيانات الدوليين.

تعد هذه الورقة الإحصائية جزءاً من مجموعة أوسع تم إنتاجها من قبل وزارة الأعمال والتجارة، والتي تجمع بين العديد من مصادر البيانات في وثيقة واحدة لكل شريك تجاري واستثماري. يمكن العثور على المجموعة الكاملة من الأوراق الإحصائية للشركاء المختلفين للمملكة المتحدة على موقع الأوراق الإحصائية للتجارة والاستثمار 

جميع الإحصائيات صحيحة في وقت النشر، مع توفر تواريخ الإصدار القادمة على جدول تحديث الحكومة للإحصاءات الرسمية. توصي وزارة الأعمال والتجارة بشدة المستخدمين بتنزيل أحدث ورقة إحصائية لضمان استخدام أحدث الإحصاءات المتاحة. يرجى عدم استخدام الأوراق الإحصائية السابقة لتحليل الفترات الزمنية السابقة لتلك المبينة في الأوراق الإحصائية الأحدث، حيث تم تعديل البيانات والأوراق الإحصائية السابقة لم تعد صحيحة. لتحليل الفترات الزمنية السابقة، يرجى استخدام البيانات المصدر المنشورة.

للحصول على لمحة محدثة عن وضع التجارة والاستثمار في المملكة المتحدة مع جميع الشركاء، يرجى الاطلاع على منشور التجارة البريطانية بالأرقام أو كتاب الإحصاءات الأساسية للتجارة والاستثمار. تستند هذه الإحصاءات إلى نفس مصادر البيانات مثل هذه الورقة الإحصائية؛ وبالتالي فهي قابلة للمقارنة. يمكن العثور على قائمة بجميع منشورات الإحصاءات الرسمية من وزارة الأعمال والتجارة عبر الإنترنت

 

  لقراءة المزيد اضغط هنا