استضاف مركز البيان للدراسات والتخطيط يوم أمس السبت، وزير الشباب والرياضة، أحمد المبرقع في جلسة حوارية شبابية حملت عنوان: “الشباب العراقي بين الرياضة والريادة”.

الجلسة التي حاور فيها المدير التنفيذي لمركز البيان، الدكتور علي طاهر الحمود، تناولت ثلاثة محاور أساسية فيما يتعلق بالبنى التحتية والرياضة والشباب.

ورأى المبرقع أن “المشاريع المتوقفة من أكبر الملفات تعقيداً، بالإضافة إلى أنّ البرنامج الحكومي ينص على أن المشاريع التي اجتازت الـ٧٠٪ تدخل في البرنامج الحكومي، وهناك مشاريع نسبة الإنجاز فيها صفر”.

 وأشار المبرقع إلى إهمال بالمشاريع الرياضية وقال إنها “ضحية عدم الاهتمام”، كونها تعتبر “مشاريعاً ثانوية وغير أساسية مثل المدارس والمستشفيات”

وتحدث المبرقع عن مشروع إنشاء المستشفى الرياضي مؤكداً بأنه “سيفتتح قريباً وستكون هناك جهات متخصصة لإدارته”، لافتاً إلى أنّ “المستشفى سيكون لعامة الناس لكنه متخصص بالمجال الرياضي”.

 وفي سؤال عن خطوات الوزارة في الاهتمام بالشباب، أجاب المبرقع بأن هذا يمثل “واحدة من التحديات، وهي أن “وزارة الشباب والرياضة تبدو وزارة الرياضة”، لكن لها هدفان، الأول “مراعاة الشباب وفيما بعد الرياضة”.

وحضر الجلسة التي أقامها مركز البيان للدراسات والتخطيط، مجموعة من الشباب المهتمين بالرياضة، فيما اختتمت بحوار وأسئلة من قبل الحضور والإجابة عليها